أمير دولة قطر يؤكد حرص بلاد على إنهاء القتال الدائر في السودان

الخرطوم، 7 سبتمبر 2023 – قالت وكالة الانباء القطرية، الخميس، إن المباحثات المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة بين أمير دولة قطر، تميم آل ثاني، ورئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، بحث فيها الطرفان التطورات في السودان والتحديات التي تواجهها البلاد في المرحلة الحالية .

وناقشت المباحثات، سبل دعم وتنمية العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث إقليميًا ودوليًا.

من جانبه، أعرب أمير قطر في منشور على حسابه الشخصي على منصة اكس عن ترحيبه بالبرهان والمباحثات بين البلدين، من أجل تعزيز «العلاقات الأخوية الراسخة» وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف «قد جددت خلال المباحثات حرص قطر الدائم على دعم الجهود الرامية لإنهاء القتال الدائر في السودان حفاظا على وحدته وأمنه واستقراره».

وحضر الجلسة من الجانب القطري رئيس الديوان الأميري سعود آل ثاني، ورئيس جهاز أمن الدولة عبدالله الخليفي، ووزير المالية علي الكواري، ووزير الدولة بوازرة الخارجية محمد الخليفي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين.

و بحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد أكد الأمير خلال المباحثات التي أجريت اليوم في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، على موقف بلاده الداعي لوقف الحرب في السودان وانتهاج الحوار لتجاوز الخلافات.

كما أكد على ضرورة انخراط جميع القوى السياسية السودانية في مفاوضات واسعة عقب الوصول لوقف دائم للنزاع العسكري من أجل الوصول لاتفاق سلام شامل ومستدام يحقق تطلعات الشعب السوداني.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع