الجيش السوداني يسلم «الصليب الأحمر» 30 أسيرًا قاصرًا قاتلوا مع «الدعم السريع»

الخرطوم، 16 سبتمبر 2023 – أعلن الجيش السوداني، تسليم ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، «30» طفلًا قاصرًا قاتلوا مع قوات «الدعم السريع».

وقال الجيش الجمعة، إن الخطوة، تأتي التزامًا بالقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وقانون حماية الطفل.

وفي الخامس من سبتمبر الجاري، قال الجيش، إنه خاطب ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالبلاد منذ أواخر أغسطس الماضي، بشأن تسليم المحتجزين القصر، مشيرًا إلى تسليمهم فور رد المنظمة عليه.

في المقابل، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنها سهلت إطلاق سراح «30» طفلُا وتنظيم النقل الآمن لهم بناء على طلب الجيش السوداني، وتسليمهم إلى المجلس القومي لرعاية الطفولة بمدينة ود مدني، وسط البلاد.

يُشار إلى أن الجيش، كان قد تحدث عن تسليم «200» أسير آخرين بعد اكتمال الترتيبات اللازمة مع ممثلي المنظمة الدولية.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

قلق أمريكي من خطاب البرهان بشأن «الحل العسكري».. وبعثة أممية توثق «نقصًا حادًا» في الخدمات والإمدادات بالفاشر

واشنطن تعرب عن قلقها إزاء خطاب الجيش المتمسك بـ«الحلول العسكرية» واشتراطات الهدنة أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها البالغ إزاء الخطابات الأخيرة الصادرة عن قادة

المزيد