«برمة ناصر»: موقف حزبنا المحايد يعزز دوره في إقناع الأطراف المتنازعة بالتفاوض

الخرطوم – 24 سبتمبر 2023 – قال رئيس حزب الأمة القومي، برمة ناصر، إن موقفهم المحايد تجاه الحرب، يوفر منصة لتسهيل الحوار ويعزز دوره في إقناع الأطراف المتنازعة بالتفاوض.

جاءت تصريحات ناصر، الأحد، خلال رسالة مكتوبة بعنوان «تحييد الأطراف المؤثرة في الحرب»، نشرها حزبه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

وأكد أنهم في حزب الأمة القومي، يسعون لتحييد جميع الأطراف المؤثرة في الصراع الحالي، موضحًا أن موقف – تلك الأطراف – الداعم للحرب لا يؤدي إلى تعزيز النهج السلمي في الحفاظ على الوطن والمواطن، ويتسبب فى فقد الأرواح وتدمير البنية التحتية وتفتيت الوطن لدويلات هشة ومتنازعة.

ورأى ناصر، أن الحرب لن يتم حلها عسكريًا، مضيفًا «يثبت صحة هذا الموقف طول أمد الحرب والتشريد والترويع الذي يعاني منه المواطنون منذ اندلاعها»، مؤكدًا حرصهم على تعزيز الحل السلمي وتحييد الفصائل المتحاربة.

وتطرقت الرسالة كذلك، إلى وجود تآمر على حزبه، مشيرًا إلى أن بعض التيارات التي أسقطتها ثورة ديسمبر صورت موقفهم المحايد على أنه تغاضي عن العنف.

وأوضح أن موقف الحزب يعمل على تحقيق نتائج عادلة، دون غض الطرف، عن انتهاكات الجيش والدعم السريع.


كما أشار إلى أن الحرب أوضحت، أن هناك أطرافًا تدفع البلاد نحو الحرب الشاملة، الأمر الذي دفعهم في حزب الأمة للتأثير على الأطراف الخفية النشطة، حتى توقف دورها السلبي فى التحريض من أجل مكاسبها الفانية، على حد تعبيره.

وشدد ناصر، على أن التحول الديمقراطي؛ هو الطريق الوحيد الذى يساعد على معالجة الأسباب الجذرية للصراع وتعزيز الحل السياسي والمساءلة، لأن الحكم المدني والديمقراطي لا يشجع العنف كوسيلة لحل النزاعات.

ودعا جميع القوى السياسية التي تشارك حزبه في التوجه الرافض للحرب، أن تتقدم وتعمل على تقليل الآثار المدمرة للحرب وتوجيه الأطراف المتنازعة نحو الحوار البناء والمصالحة.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد