«الصحة» ومنظمات دولية ترسل فرق استجابة لولاية القضارف بعد انتشار «الكوليرا»

الخرطوم، 28 سبتمبر 2023 – أعلنت وزارة الصحة إرسال فرق استجابة منها وعدد من المنظمات الدولية إلى ولاية القضارف شرقي البلاد بعدما تفاقمت الحالة الصحية المرتبطة بانتشار الكوليرا.

وكانت الطوارئ الصحية التابعة للوزارة، قد أعلنت في آخر تقرير لها عن الوضع الوبائي في السودان، وفاة 19 شخصًا، بالإضافة إلى 274 حالة اشتباه بمرض الكوليرا وذلك في الفترة من 28 أغسطس حتى 26 سبتمبر في ولاية القضارف شرقي البلاد.

وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ كذلك، عن حالات إسهال مائي حاد في ولاية الخرطوم بدايةً من يوم 24 سبتمبر الجاري، حيث تم التبليغ عن 38 حالة مشتبهة.

وأضافت أن وزارة الصحة الاتحادية تدفع بفرق استجابة للإسناد بولاية القضارف للعمل معها، بجانب منظمة الصحة العالمية ويونيسيف للقضاء على الإسهالات المائيه والوقاية منها ومنع انتشار الأمراض.

وأكدت الإدارة العامة للطوارئ تدفق الإمداد الدوائي المقدم من وزارة الصحة الاتحادية ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف، كما تُسيِّر منظمة أطباء بلا حدود الهولندية على علاج حالات الكوليرا في القلابات.

ولفتت إلى إعادة توزيع المخزون الاستراتيجي القومي من الدواء الموجود على الولايات المتوقع تأثيرها بالمرض، كما سيتم طلب إمداد دوائي للإستجابة لانتشار الوباء المتوقع.

وطلبت أمصال ضد الكوليرا تساهم في الوقاية الجماعية وتقلل من حدة انتشار المرض، بالإضافة الى حملات التوعية للمواطنين والتي ستتكفل بها وزارة الصحة من أجل ضمان الحماية من تفشي المرض.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد