«طوارئ شرق النيل»: وفاة أربعة أشخاص وإصابة العشرات بـ«الكوليرا»

الخرطوم، 2 أكتوبر 2023 – أعلنت غرفة طوارئ شرق النيل، الأحد، شرقي العاصمة السودانية الخرطوم، وفاة أربعة أشخاص نتيجة الإسهالات المائية «الكوليرا»، بالإضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 40 آخرين.

والخميس الماضي، نشرت الغرفة، تقريرًا عن ظهور حالات إصابة بالكوليرا في منطقتي شرق النيل والحاج يوسف، رصدت فيه عدد الحالات التي وصلت إلى مستشفى البان جديد، بالمنطقة.


وأوضحت الغرفة، أن حالات المرضى تتراوح ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، مع قدوم بعض الحالات الحرجة والتي تحتاج لرعاية صحية أكبر.

وقالت طوارئ شرق النيل، إن هناك مناطق جديدة تأثرت بالمرض، كما أن معدل الإصابة خلال اليومين الماضيين بلغ 15.

وناشدت الغرفة، المواطنين بالتبليغ عند الاشتباه أو ظهور الأعراض عليهم أو أحد أفراد سرهم، علاوة على ضرورة اتباع بروتوكولات الوقاية من الكوليرا.

ومع اندلاع الحرب في منتصف أبريل الماضي، تشكلت غرف الطوارئ في أنحاء البلاد المختلفة، خاصة العاصمة السودانية الخرطوم، للاستجابة للتحديات الجديدة المصاحبة للحرب وخروج معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة.

وتعمل غرف الطوارئ مع الكوادر الطبية المختلفة، وأحيانًا في المستشفيات، كما تنشط في رصد حالات الوفيات والإصابات جراء الحرب.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد