«4» قتلى وعشرات الإصابات إثر قصف «الدعم السريع» مستشفى بأمدرمان

الخرطوم، 9 أكتوبر 2023 – قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، إن مستشفى النو بأمدرمان قد تعرض لقصفٍ مدفعي مكثف، صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل «4» مواطنين ووقوع عدد كبير من الإصابات، بالإضافة إلى دمار للبنى التحتية وخروج المستشفى عن الخدمة.

وأضافت اللجنة في بيانها بأن مواصلة استهداف المرافق الصحية هو استهداف مباشر لحياة المدنيين وممتلكاتهم، وأن من لم يمت جراء القصف مات بانعدام الخدمة الصحية.

وكانت لجان مقاومة كرري بأمدرمان قد أعلنت عن أن قوات الدعم السريع قد استهدفت مستشفى النو من ضمن أهداف مدنية أخرى منذ صباح اليوم.

وكان مستشفى النو، من بداية الحرب في 15 أبريل، مستمرًا في تقديم الخدمات الطبية، عبر جهد أهلي تطوعي من الكوادر الصحية ومواطني أحياء الثورات بأمدرمان.

كما يذكر أن عددًا من المؤسسات والمرافق الصحية قد تعرضت للتدمير منذ بداية الحرب، والتي كان أخرها خلال 3 أكتوبر الحالي، حيث لقي «14» مواطنًا حتفهم إثر قصف مدفعي لمركز السامراب الصحي بمدينة بحري.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد