مقتل إعلامية سودانية دهسًا بعربة قتالية تتبع لـ«الدعم السريع»

الخرطوم، 12 أكتوبر 2023 – قٌتلت إعلامية سودانية، الثلاثاء، دهسًا بعربة عسكرية تتبع لقوات الدعم السريع في مدينة أمدرمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقالت شبكة الصحفيين السودانيين، إن الإعلامية حليمة إدريس التي كانت تعمل في قناة «سودان بكرة»، اغتيلت أثناء أداء واجبها المهني.

وطالبت الشبكة في بيان، الأربعاء، الدعم السريع بوقف انتهاكاته المتكررة تجاه الصحفيين، مؤكدة بأن مرتكبي هذه الجرائم لن يفلتوا من العقاب.

وأكدت أنها ظلت تحذر من الاستهداف الممنهج للصحفيين والإعلاميين في الصحف والوكالات والمواقع والقنوات المختلفة، الذين يعملون على نقل الحقائق للشعب السوداني والعالم أجمع.

وأضافت «ظل صحفيو السودان عرضة للانتهاكات والترصد والاعتقال نتيجة الحرب والنزاع المسلح بين الجيش والدعم السريع دون مراعاة للقوانين الدولية».

وغطت إدريس الأحداث في ولاية الخرطوم منذ اندلاع الحرب، بما في ذلك نقل المستجدات من المرافق الصحية ومناطق قصف القوات.

كذلك تنقلت بين ولايتي الخرطوم والجزيرة لتغطية حركة النزوح وأوضاع الفارين من الحرب.

وكانت نقابة الصحفيين، أعلنت مقتل «4» صحفيين منذ بداية الحرب في تقريرها السنوي الصادر في سبتمبر، كما أكد التقرير تعرض أكثر من عشرين مؤسسة صحفية وإعلامية بالعاصمة السودانية لهجمات.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد