«الآلية الوطنية»: ما نزال ننتظر رد «الدعم السريع» على مبادرتنا

الخرطوم، 17 أكتوبر 2023 – رحبت الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي ووقف الحرب بالجهود المجتمعة على وقف الحرب من المدنيين والعسكريين والمجتمع الأهلي والسياسي.

وأعلنت الآلية والتي تتزعمها عضو مجلس السيادة السابقة، عائشة موسى، لقائها بقوى وكيانات مدنية وعسكرية ضمن خطتها المعلنة منذ أغسطس الماضي.

وكانت الآلية قد تقدمت بخارطة طريق تفضي لوقف الحرب وما بعدها، وقالت إنها ستلتقي جميع الأطراف الفاعلة لشرح خارطتها والتوافق عليها.

وقالت في بيان الاثنين، إن ممثليها انخرطوا في الأسابيع الماضية في لقاءات شملت إدارات أهلية.

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى لقاء رئيس الجبهة الوطنية السودانية، الناظر محمد الأمين ترك، ورئيس المجلس الأعلى للبجا والعموديات المستقلة، عبد الله أوبشار، وغيرهما من الشخصيات والجهات.

وأكدت الآلية أنها ما زالت في انتظار الرد من أطراف مهمة على رأسها قوات الدعم السريع والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وتحالف قوي التغيير الجذري والكتلة الوطنية.

فيما أشارت إلى تلقيها أصوات منتقدة لجهودها، وقالت إنها أصوات تعودت الانتقاد وشخصنة القضايا وأنها تلهج بلسان تجار الحرب، بحسب البيان.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد