السودان: «مناوي» يؤكد تلقيه اتصالًا هاتفيًا من «حميدتي» أمس

الخرطوم، 29 نوفمبر 2023 – قال رئيس حركة جيش تحرير السودان – حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، الأربعاء، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا أمس من قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو «حميدتي».

وكان مناوي، قد اتهم في منشور في وقت سابق من اليوم، في حسابه الرسمي على منصة إكس، صحفيين سودانيين تحدثوا إليه في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتحريف حديثه.

وأضاف حاكم إقليم دارفور، أن حديثه جاء في لقاء مع صحفيين بأديس أبابا، طُرح خلاله سؤال مشاركة من أسماهم بالفلول في حرب 15 أبريل.

وتابع: «قلت؛ إذا اصطف بعضهم بجانب الجيش فهناك آخرين بجانب الدعم السريع، وكذلك مع مركزي الحرية والتغيير».

وأكد مناوي بخصوص محادثته مع قائد الدعم السريع به، أنه تلقى اتصالًا منه أمس، قائلًا «هذا ما لزم إيضاحه حتى لا يتم توظيف حديثي لأغراض».

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن مناوي بمعية زعيم حركة العدل المساواة، جبريل إبراهيم، خروجهما من حالة الحياد تجاه الحرب الجارية حاليًا في البلاد وانخراطهما مع الجيش في حربه ضد الدعم السريع.

وتأتي التوترات بين الحركات المسلحة – مسار دارفور، الموقعة على اتفاق سلام جوبا والدعم السريع، بعد سيطرة الأخيرة على أربع ولايات من الإقليم.

وفي الأيام الماضية، شهدت ولاية شمال دارفور حشودًا عسكرية للحركات المسلحة والدعم السريع من جهة أخرى، في خضم محاولات من الأخيرة للهجوم على على عاصمتها مدينة الفاشر.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد