«تحرير السودان» تسيطر على منطقة بجبل مرة بعد انسحاب الجيش منها

دارفور، 4 ديسمبر 2023 – سيطرت حركة جيش تحرير السودان – بزعامة عبد الواحد نور، الأحد، على منطقة دِربات بمحلية غرب جبل مرة بإقليم دارفور غربي البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبدالرحمن الناير لـ«بيم ريبورتس»، إن قوة الجيش المتمركزة في دربات انسحبت بعدما تمت السيطرة على المنطقة من قبل قوات حركة جيش تحرير السودان.

وخلال الأشهر الماضية، تمددت حركة جيش تحرير السودان في مناطق عديدة بولايتي جنوب وشمال دارفور.

وأكدت مصادر مطلعة في دارفور لـ«بيم ريبورتس»، أنه مع اندلاع الحرب في البلاد، انسحب الجيش من عدد من حامياته الصغيرة بجبل مرة تاركًا عتاده العسكري في المنطقة التي تسيطر حركة جيش تحرير السودان على أجزاء واسعة منها.

تأتي هذه التطورات، في ظل تحشيد عسكري ضخم للدعم السريع والحركات المسلحة في شمال دارفور، وفي أعقاب سيطرة الأولى على أربع حاميات تتبع للجيش في إقليم دارفور.

وكان رئيس أركان حركة جيش تحرير السودان، قد وصل إلى الفاشر في الأسبوع الماضي، لكن الناطق باسم الحركة قال لـ«بيم ريبورتس» إن زيارته خاصة، ولا ترتبط بالحركات المسلحة.

وتتبنى حركة جيش تحرير السودان التي يتزعمها عبد الواحد نور موقفا محايدا تجاه الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد