السودان: مقتل «8» أشخاص وإصابة العشرات في قصف للدعم السريع لسوق بـ«الفتيحاب»

أم درمان، 5 ديسمبر 2023 – أعلنت غرفة طوارئ الفتيحاب بمدينة أم درمان غربي العاصمة السودانية الخرطوم، مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم طفل وإصابة العشرات في قصف لسوق محلي بالمنطقة، الاثنين.

وقالت الغرفة في تصريح صحفي، إن قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ منتصف أبريل الماضي، في ولايات: الخرطوم، كردفان ودارفور، قصفت سوق أم دفسو بالفتيحاب مربع 4.

وأوضحت أن أم دفسو هو السوق الوحيد بالمنطقة الذي يتبضع منه المواطنون رغم شح المواد الغذائية نتيجة الحصار الذي تضربه الدعم السريع على المنطقة لأكثر من أربعة أشهر.

وتطل منطقة الفتيحاب الواقعة على الضفة الغربية للنيل الأبيض على مدينة الخرطوم، وتجاور سلاح المهندسين التابع للجيش السوداني.

وفي أواخر أكتوبر الماضي، أعلنت غرفة طوارئ الفتيحاب أن أكثر من 50 ألف من سكان المنطقة يعيشون تحت حصار الدعم السريع، وسط انعدام الأدوية وانقطاع المياه والكهرباء وتردي الوضع المعيشي.

وكانت لجان مقاومة الفتيحاب، أشارت إلى أن حدوث مجاعة في المنطقة أصبح أمرًا واقعًا، داعية الجمعيات والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، إلى تقديم المعونات الغذائية والأدوية إلى أهالي الفتيحاب عبر ممر آمن.

وتفاقم الوضع في الفتيحاب بعد انقطاع الإمداد الكهربائي بعد قصف الدعم السريع لمحطة «بانت» التحويلية.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد