الاتحاد الأوروبي يصدر عقوبات على «6» شركات تتبع للجيش السوداني والدعم السريع

22 يناير 2024 – أصدر مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم، قرارًا بوضع 6 شركات ضمن قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد في تصريح صحفي اليوم إن إخضاع هذه الشركات للتقييد جاء على خلفية دعمها أنشطة تقوض الانتقال والاستقرار السياسي في السودان.

ومن بين الشركات المقيدة شركتي أنظمة الصناعات الدفاعية وشركة “سودان ماستر تكنولوجى” اللتان تعملان في تصنيع المعدات الحربية والمركبات للجيش السوداني، كذلك شملت العقوبات شركة زادنا الدولية للاستثمار المحدودة التي تتبع للجيش السوداني.

أيضًا، شملت العقوبات 3 شركات تتبع للدعم السريع وتعمل على توفير الأسلحة وهي شركة الجنيد المتعددة للأنشطة المحدودة، وشركة تراديف للتجارة العامة، وشركة جي اس كيه المحدودة.

وسوف تخضع الشركات لتجميد الأصول وحظر توفير الأموال والموارد بشكل مباشر أو غير مباشر.

وتأتي هذه العقوبات من الاتحاد الأوروبي بعد أن سبقتها عقوبات أمريكية في يونيو استهدفت أفراد وكيانات متورطة في تأجيج الحرب في السودان.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدان في نوفمبر الماضي في على لسان الممثل السامي للشؤون الخارجية والأمنية جوزيف بوريل تصاعد وتيرة العنف في دارفور، محذرًا من خطر وقوع «إبادة جماعية أخرى» في الإقليم.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد