ما حقيقة حظر الإمارات لإصدار تأشيرة الدخول للسودانيين؟

ما حقيقة حظر الإمارات لإصدار تأشيرة الدخول للسودانيين؟

نشرت العديد من وسائل الإعلام الدولية والإقليمية منذ الثالث والعشرين من الشهر الجاري، خبرًا مفاده أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قد حظرت إصدار (تأشيرة الدخول – 30 يوما) لعشرين دولة إفريقية، من بينها السودان.

ومن بين هذه المواقع التي نشرت الخبر، موقع (أُول افريكا) و خدمة (بي بي سي بيدغن) -التي تبث من نيجيريا-، و(افريكا نيوز)، و(كينيان وول ستريت)، وغيرها من المواقع الإخبارية.

تَقصى فريق التحقق في (بيم ريبورتس) بشأن الادعاء المتداول. وبعد زيارة عدة مواقع إلكترونية إماراتية حكومية، لم يجد أي معلومة تتعلق بهذا الادعاء. أيضًا، ببحثه في (تويتر) على حسابات السفارات الإماراتية لدى بعض الدول الإفريقية، التي قيل إنه حُظر إصدار التأشيرات لرعاياها، مثل سفارة الإمارات لدى السودان، وسفارة الإمارات لدى يوغندا، وسفارة الإمارات لدى نيجيريا، لم يجد أي معلومة تُشير لحظر إصدار التأشيرات.

لمزيد من التأكيد، وجد فريق التحقق أن أول موقع قد نشر الخبر المتداول، هو موقع (نايل بوست) اليوغندي. أيضًا، وجد أن الموقع ذاته قد نشر تصريحًا للسفير اليوغندي لدى الإمارات، ينفي فيه صحة خبر حظر اصدار التأشيرة، واصفًا إياه بأنه “غير حقيقي، ولا يستند على أي أساس”.

الخلاصة

ما حقيقة حظر الإمارات لإصدار تأشيرة الدخول للسودانيين؟

مفبرك

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp