«كير» يؤكد مواصلة مساعيه في التواصل مع قادة الجيش و«الدعم السريع»

الخرطوم 22 نوفمبر 2023 – أكد رئيس جنوب السودان، سلفا كير، استمرار مساعيه مع قيادتي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع من جهة، ومع قادة المجتمع الدولي والإقليمي من جهة أخرى من أجل التعجيل بالوصول لوقف إطلاق النار لمعالجة الكارثة الإنسانية، وفتح المجال لعملية سياسية سودانية تفضي لتحقيق السلام والاستقرار.

جاء ذلك، خلال اجتماع وفد قوى الحرية والتغيير مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير، الأربعاء.

وطلبت الحرية والتغيير من الرئيس كير، مضاعفة جهوده في التوسط لإحلال السلام في البلاد، قبل أن تعلن عن تشكيل لجنة مشتركة – بينها ولجنة وساطة جنوب السودان لسلام السودان – للتواصل والمتابعة والتنسيق.

وقال القيادي بالحرية والتغيير، صديق الصادق المهدي، نيابة عن الوفد، إن كير سيجمع الأطراف المتحاربة جميعها.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان نشره مكتب كير، آليات إنهاء الحرب بناء على مخرجات قمة القاهرة والخطوات اللازمة لتوحيد القوى السياسية والمدنية بالخرطوم، بالإضافة إلى مناقشة مبادرات دول الجوار لإيقاف الحرب في السودان.

والثلاثاء، وصل وفد من قوى الحرية والتغيير إلى العاصمة جوبا بناء على دعوة من رئيس الرئيس كير لبحث الأزمة في السودان وسبل الخروج منها.

وفي بيان لها اليوم، قالت قوى الحرية والتغيير، إن وفدها قدم شرحًا للرئيس كير لتطورات الأزمة في السودان، على إثر الحرب وتردي الأوضاع الإنسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وتداعياتها على الشعب.

وأوضحت الحرية والتغيير، أن رؤيتها تؤكد على أهمية وقف الحرب كأولوية قصوى وإيجاد حل سياسي شامل وعادل يقود لجيش واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع