قائد كبير في الجيش السوداني يهاجم دولة الإمارات ويصفها بـ«المافيا»

أم درمان، 28 نوفمبر 2023 – هاجم مساعد قائد الجيش السوداني، ياسر العطا، الثلاثاء، دولة الإمارات متهمًا إياها بإمداد قوات الدعم السريع بالسلاح.

وقال العطا: «أنا أعرف منظمة إرهابية وإجرامية، لكن دولة تكون مافيا أول مرة أسمع بها.. الإمارات دولة تحب الخراب وتسير على خطى الشر».

وهذا هو أول اتهام علني مباشر للإمارات من مسؤول عسكري سوداني بدعم قوات الدعم السريع منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل الماضي.

وكانت تقارير صحفية أمريكية كشفت خلال الأشهر الماضية عن إرسال الإمارات شحنات أسلحة لقوات الدعم السريع عبر مطار أم جرس التشادي.

وأضاف العطا الذي كان يتحدث لجنود من الجيش في مقطع مصور بمنطقة كرري العسكرية شمالي أم درمان، أنهم تحصلوا على معلومات أمنية تفيد بتقديم أبو ظبي دعمًا عسكريًا لقوات الدعم السريع.

وأكد العطا في أول ظهور علني له منذ عدة أشهر أن الطائرات الإماراتية كانت تهبط في مطار أم جرس بعلم نافذين في الحكومة التشادية.

عسكريًا، قال إن الجيش «سيبدأ الزحف في كل الاتجاهات لتحرير الخرطوم بعد امتصاصه الصدمة الأولى وتمكنه من تحرير ما يزيد عن ثلثي أم درمان».

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد