«حميدتي» يصل إلى أديس أبابا في ثاني زيارة خارجية معلنة منذ اندلاع الحرب

أديس أبابا، 28 ديسمبر 2023 – وصل قائد قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ منتصف أبريل الماضي، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في ثاني زيارة خارجية معلنة.

وكانت هيئة الإذاعة الأوغندية، قد قالت أمس، إن الرئيس يوري موسفيني التقى نائب رئيس مجلس السيادة السابق، محمد حمدان دقلو «حميدتي» بمنزله في رواكيتورا، حيث ناقشا من بين أمور أخرى، سبل وضع حد للصراع المستمر في السودان.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية عبر حسابها على منصة إكس وصول قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) إلى أديس أبابا اليوم.

وأضافت أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين استقبل قائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية في مطار بولي الدولي بأديس أبابا.

وتأتي زيارة حميدتي إلى العاصمة الإثيوبية بعد يوم من لقائه مع الرئيس الأوغندي يوري موسفيني في رواكتيورا، اللقاء الذي يعتبر أول ظهور علني لحميدتي منذ اندلاع الحرب التي ظل مكان وجوده خلالها موضع تكهنات.

وكان من المقرر أن يلتقي قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، بـ«حميدتي» في جيبوتي اليوم الخميس، تنفيذاً لمخرجات قمة دول الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية «إيقاد» والتي انعقدت في جيبوتي في مطلع ديسمبر.

في المقابل، أعلنت وزارة الخارجية السودانية أنها تلقت مذكرة من نظيرتها الجيبوتية بتأجيل اللقاء إلى يناير لأسباب فنية.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد