السودان: «الصحة» بولاية نهر النيل تعلن تسجيل «8» حالات إصابة بالكوليرا

نهر النيل، 15 يناير 2023 – أكدت وزارة الصحة بولاية نهر النيل شمالي السودان، اليوم، تسجيل (8) حالات إصابة بالكوليرا في محليتي عطبرة والدامر.

وأعلنت بحسب وكالة السودان للأنباء «سونا»، عن فتح مركز عزل داخل الولاية، داعيةً المنظمات العاملة في مجال الصحة للتدخل السريع.

ومع اندلاع الحرب في البلاد منتصف أبريل الماضي وتآكل القطاع الصحي يومًا بعد يوم انتشرت الأمراض الوبائية من بينها الكوليرا بشكل متسارع ما أدى إلى وفاة المئات.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» قد أعلن أمس تسجيل ما يقارب الـ9 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا منذ 6 يناير الجاري في 46 محلية في تسع ولايات سودانية.

ونوه إلى تسجيل 245 حالة وفاة، ما يمثل زيادة بنحو 43% عن الحالات المبلغ عنها منذ ديسمبر 2023، وهي نسبة زيادة منخفضة مقارنة بالشهور السابقة، حيث وصلت نسبة الزيادة في حالات الاشتباه بالكوليرا بين أكتوبر ونوفمبر إلى 175%.

وبحسب بيانات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فإن أكثر الولايات التي سجلت فيها حالات اشتباه بالكوليرا حتى 6 يناير الجاري؛ هي ولاية البحر الأحمر (2,746) والقضارف (2,036) والجزيرة (1,860) والنيل الأبيض (1,246).

كما سُجلت (525) حالة اشتباه بالكوليرا في ولاية الخرطوم، (346) في ولاية جنوب كردفان، (121) في سنار، (99) في كسلا، و (3) حالات اشتباه في كسلا.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد