حزب الأمة و«تحرير السودان» يتفقان على تكوين «جبهة عريضة» تستثني «المؤتمر الوطني وواجهاته»

5 فبراير 2024 – أعلن حزب الأمة القومي، بزعامة فضل الله برمة ناصر وحركة جيش تحرير السودان بزعامة عبد الواحد نور في بيان مشترك اليوم، انعقاد لقاء تشاوري بينهما في مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

وقال البيان «انعقد لقاء تشاوري بين وفدين من حزب الأمة القومي وحركة/جيش تحرير السودان بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا بتاريخ 3/فبراير 2024 وقد تم تمثيل الوفدين بمستوى رفيع من الطرفين». وبحسب البيان، فقد اتسم الاجتماع بالشفافية والوضوح والصراحة في الهم الوطني المشترك، مشيرًا إلى أن أجندة الاجتماع كانت إيقاف الحرب ومواجهة إفرازاتها الإنسانية والاجتماعية عبر تكوين أكبر جبهة واسعة.

وأكد البيان أن الوفدين اتفقا على إن الحرب الدائرة الآن أكبر مهدد يمر به السودان في تاريخه الحديث، وأنه لابد من إيقافها فورًا ومعالجة جذورها والتصدي لإفرازاتها الاجتماعية والإنسانية، وفق شراكة وطنية حقيقية بين كل القوى السياسية التى تنادي بإيقاف الحرب.

كما اتفق الطرفان على بناء جبهة وطنية عريضة لا تستثني أحدًا عدا المؤتمر الوطني وواجهاته.

كذلك اتفق الطرفان على توحيد الرؤى والمواقف حول بناء الجبهة الوطنية العريضة التي تتٱسس على شراكة وطنية حقيقية، بحسب البيان.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
أخبار بيم

واشنطن تقول إنها قلقة إزاء تقارير بحظر الجيش السوداني للمساعدات الإنسانية

24 فبراير – أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء قرار الجيش السوداني بحظر المساعدات الإنسانية القادمة عبر الحدود التشادية السودانية. وقالت الخارجية الأمريكية في

المزيد