ما صحة تصريح ضاحي خلفان عن إطلاق سراح أعضاء المؤتمر الوطني المحلول؟

ما صحة تصريح ضاحي خلفان عن إطلاق سراح أعضاء المؤتمر الوطني المحلول؟

تداولت العديد من الصفحات و الحسابات الشخصية على موقع (فيسبوك) صورة إطارية لصفحة (الجزيرة – السودان)، تحوي تصريحا منسوبا لنائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة (دبي) بدولة الإمارات العربية المتحدة، الفريق ضاحي خلفان تميم، معلقا فيه على إطلاق سراح أعضاء حزب المؤتمر الوطني المحلول، الخميس الماضي، واصفا إياه بـ”المناورة السياسية” من البرهان للضغط على الإمارات و السعودية و مصر.

الصفحات و الحسابات التي تداولت الصورة:

م

الصفحة \ الحساب

عدد المتابعين

1

الجالية السودانية

105,054

2

Mohamed Saleem Saleem

14,316

3

غرائب الصور و الفيديو

766,408

4

Abdelwahid Abdalla

1445

للتأكد من التصريح، تقصى فريق البحث في (بيم ريبورتس) حول محتوى الصورة المتداولة. بالتدقيق في الصورة، لاحظنا شعار فيسبوك أدنى الركن اليمين بالصورة. عليه، بحثنا في الصفحة الرسمية للفريق (ضاحي خلفان تميم) بكلمة “السودان”، وجدنا أن آخر محتوى يحوي هذه الكلمة يعود للعام 2015م. أيضا، بحثنا بكلمة “البرهان” فلم نجد أي نتائج، و بالبحث عن “المؤتمر الوطني”، وجدنا العديد من المنشورات التي تحوي هاتين الكلمتين، لكنها ليست ذات صلة بالحزب المحلول.

بالبحث في حساب (الجزيرة – السودان) باستخدام “ضاحي خلفان”، لم نجد أي منشور يشير إلى التصريح موضع التقصي.

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا حكمت ببراءة بعض أعضاء حزب المؤتمر الوطني المحلول من التهم الموجهة إليهم، الخميس الماضي، و على رأسهم إبراهيم غندور وزير الخارجية الأسبق إبان فترة حكم النظام السابق.

الخلاصة

ما صحة تصريح ضاحي خلفان عن إطلاق سراح أعضاء المؤتمر الوطني المحلول؟

مفبرك

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع