ما حقيقة تصريح صحفي منسوب إلى (خالد عمر) عن صدق (حميدتي) في حماية الانتقال الديمقراطي؟

ما حقيقة تصريح صحفي منسوب إلى (خالد عمر) عن صدق (حميدتي) في حماية الانتقال الديمقراطي؟

نشرت صفحة باسم (الحرية) في موقع (فيسبوك) تصريحاً صحفياً نسبته إلى القيادي بقوى الحرية والتغيير خالد عمر يوسف، يَعتَبرُ فيه أن الحملة التي يقودها أنصار النظام البائد على قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) دليلاً على صدقه وإخلاصه في حماية الانتقال الديمقراطي.

وتضمن التصريح الذي قيل أن يوسف أدلى به إلى صحيفة (باج نيوز)، تأكيداً على ما لمسه من صدق وإخلاص دقلو، وروحه الوطنية من أجل رفعة السودان، خلال فترة عملهما سوياً في الحكومة الثانية لرئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك. 

 

وجاء التصريح المنسوب إلى خالد عمر يوسف بالنص الآتي:

“OOO عاااجل، خالد سلك لباج نيوز: الحملة الشرسة  من انصار النظام البائد علي  قائد قوات الدعم السريع هي اكثر دليل علي صدق حميدتي في حماية الانتقال الديمقراطي  حتي نهاية الفتره الانتقالية.

لقد عملنا سوياً من قبل في حكومة حمدوك الثانية وقد لمست صدق واخلاص الفريق حميدتي وروحه الوطنية من اجل رفعة السودان”.

للتأكد من صحة الادعاء، بحث فريق (مرصد بيم) في موقع (باج نيوز) عبر استخدام الكلمة المفتاحية: (خالد سلك)، ووجد أن آخر خبر أورده الموقع تضمن اسم (خالد سلك) كان بتاريخ 18 يوليو الماضي.

وبحث الفريق أيضاً باستخدام الكلمة المفتاحية: (خالد عمر)، ووجد أن آخر خبر أوردته (باج نيوز) تضمن اسم (خالد عمر) كان بتاريخ 17 فبراير الجاري، ولم يكن له علاقة بالتصريح المذكور.

ولمزيد من التأكد، بحث فريق (مرصد بيم) في الصفحة الرسمية لـ (خالد عمر يوسف) في موقع (فيسبوك) ولم يجد أي تصريح بهذا الشأن.

الصفحات و الحسابات التي نشرت الخبر:

الخلاصة

ما حقيقة تصريح صحفي منسوب إلى (خالد عمر) عن صدق (حميدتي) في حماية الانتقال الديمقراطي؟

مفبرك

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع