«طوارئ بابنوسة»: مقتل طفلين وامرأة في هجمات للطيران الحربي التابع للجيش

23 مارس 2024 – أعلنت غرفة طوارئ بابنوسة مقتل طفلين وامرأة وإصابة خمسة آخرين في هجوم للطيران الحربي التابع للجيش السوداني على إحدى القرى القريبة من المنطقة.

بدأت الدعم السريع الهجوم على بابنوسة في يناير الماضي في محاولة للسيطرة على فرقة الجيش بالمدينة لكن الأخير يواصل الدفاع بشراسة عن أحد أقوى معاقله بولاية غرب كردفان.

وأشارت غرفة الطوارئ إلى عدم وجود أية قوات تابعة للدعم السريع بالقرى والأرياف التي هاجمها الجيش مؤخرًا، فيما لم تتمكن «بيم ريبورتس» من الحصول على تعليق فوري من الجيش.

وقالت في بيان على صفحتها بمنصة فيسبوك، إن طيران الجيش السوداني شن عصر الجمعة غارات جوية استهدفت أرياف منطقة بابنوسة بولاية غرب كردفان، مما تسبب في وفاة طفلين وإمرأة وإصابة أربعة مواطنين من قرية شعاع.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للشهر الثالث على التوالي في مدينة بابنوسة، لكن اشتدت وتيرتها منذ بداية الأسبوع الماضي. في وقت تسبب الصراع في مدينة بابنوسة في نزوح عشرات الآلاف إلى المناطق القريبة منها.

وكانت غرفة الطوارئ، قالت إن عدد النازحين بالولاية يقدر بحوالي 65 ألف موزعين على مناطق: (الملاعيت، القنطور، بقرة، بركة، سنيطايا، المجلد، الفولة، التبون الضليمة، الدبب، أم جاك، الميرم، الدبب، أم خشمين والرطيرت شعاع).

كما أشارت الغرفة إلى ارتفاع معدلات الوفيات وسط الأطفال وكبار السن بسبب انعدام المتابعة الطبية، لافتةً إلى وفاة 61 طفلًا بالمنطقة منذ 24 يناير الماضي. كما تسببت الاشتباكات في تفشي الحميات ونزلات البرد ونقص الغذاء إلى جانب عدم توفر الرعاية الصحية.

وتعد مدينة بابنوسة من المدن الاستراتيجية الهامة التي تربط بين ولايات كردفان ودارفور بالإضافة إلى أنها تجاور دولة جنوب السودان.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع