ما صحة تصريح «الخارجية السعودية» بإبعاد السفير «عمر صديق» من وفد الجيش؟

ما صحة تصريح «الخارجية السعودية» بإبعاد السفير «عمر صديق» من وفد الجيش؟

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة إطارية لقناة «الجزيرة السودان» تحوي تصريحًا منسوبًا للخارجية السعودية يفيد؛ بأن الوزارة صرحت قائلة: «إبعاد السفير عمر صديق من وفد الجيش وتحويله لخبير وتجريده من لقبه ومنعه من دخول قاعة التفاوض».

 

للتحقق من صحة الادعاء، بحث فريق «مرصد بيم» في صفحة قناة الجزيرة السودان على موقعي «فيسبوك وإكس»، ولم نجد أي تصريحًا يؤكد صحة الادعاء. 

ولمزيد من التحقق، بحث فريقنا في المنصة الرسمية لـ«وزارة الخارجية السعودية» على موقع إكس، وتوصلنا إلى أن آخر بيان أصدرته كان عن بدء المحادثات بين الجيش والدعم السريع في مدينة جدة. كما حوى البيان أسماء الوفود المفاوضة للطرفين، وكان من بينها اسم السفير «عمر صديق»، ضمن الخبراء في وفد الجيش. 

 

ولم تصدر الخارجية السعودية، أي تصريح يشير إلى إبعاد السفير عمر الصديق من وفد الجيش أو منعه من دخول القاعة مثلما ذهب الادعاء. كما أن قناة «الجزيرة السودان» لم تنشر أي خبر بالخصوص، مما يوضح بأن الإدعاء مفبرك.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
مرصد بيم

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟ مفبرك   تداول عدد من الحسابات

المزيد