ما حقيقة تصريح «الخارجية السعودية»: الجيش والدعم السريع مستعدون هذه المرة لتوقيع اتفاقية إنهاء الحرب؟

ما حقيقة تصريح «الخارجية السعودية»: الجيش والدعم السريع مستعدون هذه المرة لتوقيع اتفاقية إنهاء الحرب؟

 تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  تصريحًا منسوبًا لوزارة الخارجية السعودية تقول فيه إن «الجيش والدعم السريع مستعدون هذه المرة لتوقيع اتفاقية إنهاء الحرب».

 

للتأكد من صحة الادعاء، بحث فريق «مرصد بيم» في الموقع الرسمي لـ«وزارة الخارجية السعودية»  والموقع الرسمي لـ« الخارجية الأمريكية ». وبالبحث، وجدنا أن آخر بيان ورد عن لجنة الوساطة المكونة من «المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، الهيئة الحكومية للتنمية (الإيقاد) والاتحاد الأفريقي»، أعلنت فيه عن بدء المحادثات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة. 

 

 واحتوى بيان لجنة الوساطة، على ثلاثة بنود رئيسية: «تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، تحقيق وقف إطلاق النار، وإجراءات بناء الثقة وإمكانية التوصل لوقف دائم للأعمال العدائية». 

 

ولم يشر البيان إلى أن الجيش والدعم السريع مستعدون هذه المرة لتوقيع اتفاقية انهاء الحرب، كما ورد في الادعاء.  

 

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
مرصد بيم

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟ مفبرك   تداول عدد من الحسابات

المزيد