ما حقيقة قرار صادر من «مجلس السيادة» بإقالة «جبريل إبراهيم ومناوي» من منصبيهما؟

ما حقيقة قرار صادر من «مجلس السيادة» بإقالة «جبريل إبراهيم ومناوي» من منصبيهما؟

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورتين تضمنتا قرارًا منسوبًا لمجلس السيادة بإقالة وزير المالية جبريل إبراهيم، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، من منصبيهما، اعتبارًا من 2 نوفمبر الجاري.

 للتأكد من صحة الادعاء، بحث فريق «مرصد بيم» في الموقع الرسمي «لمجلس السيادة الانتقالي» والصفحة الرسمية «لوكالة السودان للأنباء»، ولم نجد أي نص أو خبر يؤكد صحة الادعاء موقع التحقق.

لمزيد من التحقق، قارن فريقنا صورة الخطاب موضع التحقق «صورة 1» مع صورة خطاب قديم صادر من مجلس السيادة «صورة 2»، عبر تحليل مستوى الخطأ الخاص بالصور «ومستوى الخطأ الخاص بالصور هو تحليل يسمح بتحديد المناطق الموجودة داخل الصورة بمستويات مختلفة» وتبين لنا أن الصور تم التلاعب بها حيث تم إضافة ختم مجلس السيادة وتوقيع رئيسة للخطاب موضع التحقق.

صورة (1) الخطاب موضع التحقق
صورة (2) خطاب قديم صادر من مجلس السيادة

كما يتضح عبر الملاحظة البصرية، أن الأختام والتوقيعات الواردة في الصور تختلف من ناحية الخط وموضع الختم، عمّا هو مستخدم من قبل مجلس السيادة عادةً، الأمر الذي يؤكد أن البيان غير صحيح وتم تزييفه.

الخلاصة

ما حقيقة قرار صادر من «مجلس السيادة» بإقالة «جبريل إبراهيم ومناوي» من منصبيهما؟

مفبرك

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
مرصد بيم

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟ مفبرك   تداول عدد من الحسابات

المزيد