ما صحة تصريح مصدر عسكري: الحرب ستتوقف برجوع حمدوك رئيسًا للوزراء وعبد الرحيم دقلو نائبًا لرئيس السيادي؟

ما صحة تصريح مصدر عسكري: الحرب ستتوقف برجوع حمدوك رئيسًا للوزراء وعبد الرحيم دقلو نائبًا لرئيس السيادي؟

تداول عدد من رواد موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إكس » منشورًا ينص على أن مصدر عسكري بالوفد المفاوض بجدة قد كشف لبوابة الأهرام المصرية الالكترونية، أن عضو الوفد المفاوض بالدعم السريع، عز الدين الصافي، قد ألمح لوفد الجيش المفاوض أن الحرب ستتوقف:
«في حال رجوع عبد الله حمدوك، رئيساً للوزراء، أضف إلى ذلك أن يشغل عبد الرحيم دقلو، منصب نائب رئيس مجلس السيادي، وإلا سوف يتم فصل دارفور وإقامة دولة دارفور الكبرى وعاصمتها نيالا سيجد الدعم السريع دعمًا من الدول الداعمة له وشركائه لتحقيق تلك الغاية».
للتأكد من صحة الادعاء، بحث فريق«مرصد بيم» في الموقع الرسمي «لبوابة الأهرام المصرية الالكترونية » ولم نجد أي نص يدعم الادعاء موقع التحقق.
لمزيد من التحقق، بحث فريقنا عبر استخدام الكلمات المفتاحية التي وردت في نص الادعاء، ولم نجد أي خبر قد ورد في أي مؤسسة إعلامية يدعم الادعاء موقع التحقق.

مشاركة التقرير

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اشترك في نشرتنا الإخبارية الدورية

مزيد من المواضيع
مرصد بيم

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟

ما حقيقة وثيقة صادرة من الادارة العامة للشؤون العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي حول البرنامج الترفيهي لنزلاء السجن المركزي؟ مفبرك   تداول عدد من الحسابات

المزيد